هام للحاصلين على مستوى باك ويرغبون في ولوج وظائف المجال العسكري وشبه العسكري هذه أهم الوظائف المفتوحة أمامكم

 photo logo-job_zpsif962okx.png

يوجد عدد كبير من الشباب من لم يوفقوا في الحصول على الشهادة الباكالوريا، ويرغبون في الترشيح لمباريات الوظيفة العمومية وتبقى آمالهم دائما معلقة على شهادة البكالوريا أو الشهادات الأخرى من أجل التوظيف بمراتب عليا، ولكن يجب على الشباب عقد الهمة حتى وإن لم يتم حصولهم على البكالوريا.
في هدا الموضوع سنقدم آفاق النيفو باك والمباريات العسكرية والشبه العسكرية الممكن الترشيح لها.فقط بمستوى باك ومن أهم هذه المعاهد والمدارس التي تفتح أبوابها لقبول ترشيحات أصحاب أولى بكالوريا أو ما يعرف بالنيفو باك وهي كالتالي:

 المعاهـد المفتوحة أمام أصحاب النيفو باك:
– معاهد التكنولوجيا للفندقة؛
– المعاهد التقنية الفلاحية (توجد في عدة مدن)؛
– المدرسة التطبيقية للمعادن بتويسيت (وجدة)؛
– معاهد الصيد البحري؛

أما بالنسبة للراغبين في ولوج وظائف المجال العسكري مباشرة وغير حاصلين على شهادة الباكالوريا، فنخبرهم أن جل مباريات ولوج الوظيفة العمومية تتطلب على الاقل الحصول على شهادة الباكالوريا: الضباط، ضباط الصف، الدرك الملكي، الأمن الوطني..
باستثناء مباراة الولوج للقوات المسلحة الملكية (الدرجة الثانية) (Classe 2) والتي تتطلب مستوى دراسي السنة الأولى إعدادي على الأقل.




تفاصيل
هام للحاصلين على مستوى باك ويرغبون في ولوج وظائف المجال العسكري وشبه العسكري هذه أهم الوظائف المفتوحة أمامكم هام للحاصلين على مستوى باك ويرغبون في ولوج وظائف المجال العسكري وشبه العسكري هذه أهم الوظائف المفتوحة أمامكم Reviewed by Alwadifa on 12:56:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: